اعترفت شركة مايكروسوفت بوجود خطأ في التحديث الأخير لنظام التشغيل ويندوز 11، حيث ظهر أن ميزة "ريكول" (Recall) يمكن إزالتها بسهولة من النظام، وهو ما أكدت الشركة أنه مجرد خلل سيتم إصلاحه قريباً.

وبحسب تقرير لموقع "ذي فيرج" (The Verge)، اكتشف موقع "ديسكمودير" (Deskmodder) الأسبوع الماضي أن التحديث المعروف بالرمز "KB5041865" في إصدار "إتش 224" من ويندوز 11 أتاح خيار إزالة أداة "ريكول" من قسم ميزات ويندوز. إلا أن مدير منتجات ويندوز، براندون لوبلانك، أوضح أن هذا الخيار ظهر بشكل غير صحيح في لوحة التحكم، وسيتم تصحيحه في التحديث القادم.

ميزة "ريكول إيه آي" (Recall AI)، التي كانت تهدف إلى إنشاء لقطات شاشة تلقائية لمعظم الأنشطة على الحاسوب، تم تأجيل إطلاقها بسبب مخاوف أمنية، حيث تم اكتشاف أن قاعدة بيانات "ريكول" لم تكن مشفرة، مما يجعلها عرضة للاختراق.

وتعمل مايكروسوفت حالياً على تحويل الميزة إلى خيار اختياري مع تعزيز الأمان من خلال تشفير البيانات والتحقق من الهوية عبر "ويندوز هلو" (Windows Hello).

ومن المقرر أن تُعرض أداة "ريكول" على حواسيب "كوبايلوت بلس" (Copilot Plus PCs) في أكتوبر/تشرين الأول كجزء من برنامج "ويندوز إنسايدر".

ومن الممكن أن تضطر مايكروسوفت إلى إضافة خيار لإلغاء تثبيت "ريكول" بالكامل في نسخ ويندوز 11 المخصصة للاتحاد الأوروبي، للامتثال لقوانين الأسواق الرقمية الأوروبية.

يذكر أن مايكروسوفت قد اضطرت بالفعل إلى إضافة خيار إزالة متصفح "إيدج" (Edge) في دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA)، بالإضافة إلى إمكانية إزالة بحث الويب المدعوم بتقنية "بينغ" (Bing) من قائمة "ابدأ".

م.ال

اضف تعليق