وجهت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الأربعاء، بإطلاق مبادرتين مجانيتين للعلاج وإجراء العمليات للعراقيين، في كافة مستشفياتها.

ونقل بيان تابعته وكالة النبأ، أن "المتولي الشرعي للعتبة المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي أطلق، مبادرتين مجانيتين للعلاج وإجراء العمليات تشمل جميع العراقيين من شماله لجنوبه في جميع المستشفيات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة وهي "مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام ومستشفى زين العابدين الجراحي ومستشفى خديجة الكبرى للنساء ومركز الحسن المجتبى لأمراض الدم ومركز السيدة زينب لعلاج العيون ومستشفى سفير الإمام الحسين ومجمع الإمام الحسين عليه السلام لعلاج العيون التابع لمكتب المرجع السيستاني في كربلاء".

وأضاف أن "هذه المبادرة هي الأولى وتستمر لمدة ثلاثة أيام بدءاً من الحادي عشر لشهر محرم ولغاية 13 منه"، مشيرا الى أن "المبادرة الثانية ستستمر لمدة 20 يوماً بدءاً من 20 محرم الحرام 1446 ولغاية يوم 10 صفر 1446 ه .ج".

وأكد أن "هذه المبادرة جاءت تجسيداً لمبادى الإمام الحسين عليه السلام التي ضحى لأجلها".

الجدير بالذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي قد افتتح في 20 أيار الماضي، مستشفى الثقلين لعلاج الأورام في محافظة البصرة.

وقرر الشيخ الكربلائي تقديم جميع الخدمات الطبية التي تسهم في علاج مرضى الأورام في المستشفى مجانا ولمدة عام كامل مدفوعة الكلفة من العتبة الحسينية، والاستمرار برعاية العائلات الفقيرة والمتعففة وتقديم العلاج لهم مجاناً.   

كما أطلق ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي في نيسان من العام الماضي مبادرة مدفوعة الكلفة (مجانا) للأطفال دون سن (15) عاماً وعلاجهم في مستشفى وارث لعلاج الأورام بكربلاء وبشكل مستمر.

ع.ع

اضف تعليق