أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الأربعاء، عن زراعة أكثر من 46 ألف شتلة في بغداد والمحافظات، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتشجير التي تستهدف زراعة خمسة ملايين شجرة ونخلة في جميع أنحاء العراق.

وقال رئيس قسم التشجير والمشاتل في الوزارة، محمد عواد كاظم، للوكالة الرسمية: "بدأنا هذا العام الحملة الوطنية للتشجير تحت رعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وتهدف الوزارة إلى زراعة 174,242 شتلة، وقد أكملنا حتى الآن زراعة 46,250 شتلة، منها 38 ألف شتلة تم تجهيزها بالتعاون مع وزارة الزراعة و8,250 شتلة من الجهد الذاتي للوزارة".

وأضاف كاظم أن "أكثر من 12 ألف شتلة قد تم زراعتها في بغداد، بالإضافة إلى زراعة شتلات في مواقع متعددة مثل سد الموصل وسد حمرين وسد العظيم، وناظم كوفا عباسية في محافظة النجف وسد حمرين في محافظة بابل".

وتابع كاظم أن "أعمال التشجير ستستمر بعد توقفها بسبب فصل الصيف، وسنسعى للوصول إلى الهدف المستهدف بــ 174 ألف شتلة".

كما أشار إلى دعم الوزارة للمبادرة بمادة الزميج، حيث تم توفير حوالي مليون و600 متر مكعب، بالإضافة إلى تجهيز 500 شاحنة للمشاتل بالتنسيق مع دائرة البستنة في وزارة الزراعة وحفر 111 بئراً مجانًا لدعم المبادرة.

وأكد كاظم أن "الأعمال ستستمر للوصول إلى إكمالها قبل بداية الموسم الزراعي، وفقًا للخطة وتوجيهات الأمانة العامة في مجلس الوزراء، ونحن بانتظار التجهيز من وزارة الزراعة للوجبة الثانية".

م.ال

اضف تعليق