أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، اعتراضه لأهداف جوية مشبوهة قادمة من جهة العراق، قبل دخولها الأجواء الإسرائيلية. وذكر في بيانه أنه تم اعتراض "هدفين جويين مشبوهين" دون وقوع إصابات، مشيرًا إلى أن هذه الأهداف لم تخترق الأجواء الإسرائيلية.

في سياق متصل، كشفت هيئة البث الإسرائيلية أن الدفاعات الجوية اعترضت صاروخي "كروز" تم إطلاقهما الليلة الماضية من العراق باتجاه جنوب الجولان.

كما أفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" بأن الجيش الإسرائيلي يقدّر أن "حزب الله" تمكن من إطلاق 24 صاروخاً فقط على شمال إسرائيل خلال ساعات الليل، حيث تم اعتراض جميعها بواسطة الدفاعات الجوية.

وأكدت الصحيفة أن شظايا كبيرة سقطت في وادي يزرعيل نتيجة عمليات الاعتراض، مما تسبب في أضرار بإحدى المزارع وإصابة شخص بجروح طفيفة.

وأضافت أن الدفعة الأولى من الصواريخ التي أطلقها "حزب الله" تضمنت 7 صواريخ أُطلقت حوالي الساعة 1 صباحاً، فيما أطلقت الدفعة الثانية 12 صاروخاً قبل الساعة 5 صباحاً، تلتها دفعة ثالثة بعد الساعة 5 صباحاً تضمنت 5 صواريخ.

من جانبه، أعلن الإسعاف الإسرائيلي أنه عالج 3 أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة نتيجة سقوط الصواريخ في مناطق الشمال، فيما عولج العديد من الأشخاص الآخرين من حالات القلق الحاد أو السقوط أثناء الركض إلى الملاجئ.

وفي إطار ردها على هذه الهجمات، شنّت إسرائيل غارات جوية واسعة على لبنان أمس السبت وحتى ساعات الليل، مستهدفة نحو 290 هدفاً تابعة لـ"حزب الله" في جنوب لبنان.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن هذه الغارات "أحبطت على الأرجح" غالبية العمليات المخطط لها من قبل "حزب الله".


وكالات

م.ال

اضف تعليق