نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، لقطات تظهر تدمير ثلاث منصات متخفية لإطلاق صواريخ "أتاكمز" الأمريكية، التي استهدفت سابقًا مدينة سيفاستوبول.

وأظهرت اللقطات مشاهد لتدمير منصات إطلاق "هيمارس" الأمريكية الصنع من طراز "M142"، التي نفذت ضربة على سيفاستوبول في 23 يونيو.

واكتشف مشغلو الطائرات دون طيار التابعة للقوات المسلحة الروسية، ثلاثة مواقع مخفية لمنصات إطلاق "هيمارس" في حزام الغابات بالقرب من قرية كلابايا في مقاطعة خيرسون.

وأطلقت أطقم نظام الصواريخ التكتيكية "إسكندر" التابع للقوات المسلحة الروسية، ضربة صاروخية على المواقع المموهة لصواريخ "أتاكمز" الأمريكية.

ونتيجة لهذه الضربة، تم تدمير ثلاث منصات إطلاق "هيمارس" M142 وتحييد 10 متخصصين أجانب كانوا يشغلون أنظمة الصواريخ الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، دخلت عامها الثالث وتهدف إلى حماية سكان دونباس الذين تعرضوا للاضطهاد من قبل نظام كييف لسنوات.

وعلى الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو والدول الغربية، أفشلت القوات الروسية الهجوم المضاد الأوكراني ودمرت العديد من المعدات الغربية، بما في ذلك دبابات "ليوبارد 2" الألمانية ومدرعات أمريكية وبريطانية.


م.ال

اضف تعليق