بحث الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في كربلاء المقدسة، مع مدير الموارد المائية عبد الأمير الخرسان سبل معالجة الشحة المائية الحادة في (نهر أبو زرع) المتفرع من جدول الحسينية الاروائي.

وقال رئيس الاتحاد المحلي جواد الكَريطي " تطرقنا خلال اللقاء مع مدير الموارد المائية إلى معالجة الشحة المائية الحادة التي تمر بها البساتين والأراضي الزراعية والتي تروى من (نهر أبو زرع) عند الذنائب خاصةً منطقة (الجاير) ومنطقة (شليت) التابعة إلى قضاء الحر غرب المحافظة وهذا يشكل خطراً عليهم مما يضطرهم إلى ترك أراضيهم والهجرة نحو المدينة".

وبين أن مدير الموارد المائية أوعز إلى الكوادر الفنية التابعة لمديرية الموارد المائية بأن تكون هنالك (مراشنة) ثلاث أيام من كل أسبوع لذنائب النهر مع تشغيل المضخات الواقعة في مقدم النهر وتوفير التيار الكهربائي لها وستؤمن الحصص المائية الكافية في القريب العاجل إلى الأراضي والبساتين الزراعية .

ودعا الكَريطي الفلاحين والأهالي الساكنين بالقرب من هذا النهر إلى عدم رمي المخلفات والأوساخ في النهر، مؤكدا السعي لتأمين الحصص المائية العادلة خاصةً وإن قضاء الحر يشتهر بزراعة محصولي (الحنطة والشعير) إضافة إلى البساتين العامرة بالفواكه والخضر والمحاصيل الحقلية الأخرى التي تغذي حاجة السوق المحلية ولابد من الحفاظ عليها لديمومة الأرض الزراعية .

ا.ب

اضف تعليق