تستعد شركة آبل للإعلان عن صفقة جديدة مع شركة غوغل لإدراج نموذج "جيميناي" في منظومة "ذكاء آبل" خلال فصل الخريف القادم، وفقًا لما ذكره مارك غورمان، الصحفي المتخصص في شؤون آبل لدى بلومبيرغ.

نموذج "جيميناي" كان محور الشائعات حول روبوتات المحادثة التي من المتوقع أن تدخل ضمن نظام التشغيل "آي أو إس 18". ألمح كريغ فيديريغي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في آبل، إلى احتمال عقد صفقة مع غوغل بعد الكلمة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي في العاشر من يونيو/حزيران.

في الكلمة الافتتاحية، أعلنت آبل عن عقد صفقة مع شركة أوبن إيه آي لتوفير روبوت المحادثة "شات جي بي تي"، المعتمد على نموذج "جي بي تي 4"، إلى أنظمة التشغيل "آي أو إس"، و"ماك أو إس"، و"آيباد أو إس" في وقت لاحق هذا العام، بحيث يمكن للمساعد الرقمي "سيري" الاستعانة به عند الحاجة.

كما ظهرت شائعات حول صفقة محتملة مع شركة أنثروبيك، وأشار غورمان إلى أن آبل قد تعلن عن هذه الصفقة في الخريف القادم. في المقابل، رفضت آبل التعاون مع شركة ميتا بسبب عدم جودة نموذج "لاما" الخاص بها.

من المتوقع أن تطلق آبل ميزات الذكاء الاصطناعي في الخريف، على الأقل بنسخة تجريبية. وأوضح غورمان أن آبل تهدف إلى الاستفادة من هذه الميزات لتحقيق إيرادات مباشرة، وليس فقط كإضافات لزيادة مبيعات أجهزتها. ولهذا، قد تطرح الشركة ميزات "ذكاء آبل" مقابل اشتراك مدفوع.


المصدر: وكالات

م.ال

اضف تعليق