شكت تربية كربلاء المقدسة، من قلة الابنية المدرسية وتأثيرها على واقع التعليم في المحافظة، مؤكدة حاجتها لاكثر من قرابة 350 بناية جديدة لسد النقص.

وقال مؤيد الاسدي مدير قسم الابنية المدرسية في تربية كربلاء في حديث لوكالة النبأ، "تعاني كربلاء من نقص في الأبنية المدرسية حيث ان عدد الأبنية المدرسية في المدينة هو 460 مدرسة تشغلها 900 مدرسة تزدوج في دوامها ما بين دوام ثنائي وثلاثي، مضيفا ان الدوام الثنائي والثلاثي يكثر في المناطق الشعبية والمناطق الريفية".

واوضح، ان مشاريع الأبنية المدرسة تقسم الى مشاريع محلية تدار من قبل الحكومة المحلية، وتنمية الأقاليم، ومشاريع مركزية احيلت الى وزارة الصناعة قبل أكثر من عشرة سنوات وهي متلكئة ونسبة الإنجاز فيها تتراوح من 0 الى 5 % .

وتابع، ان مشاريع تنمية الأقاليم جيدة وناجحة وهناك 32 مشروعا جاري العمل بها ومن المؤمل ان تنجز خلال هذا العام، وهناك 39 مشروعا في وزارة التخطيط قيد التدقيق والدراسة سوف تعلن في الشهر القادم وتحال الى مقاولين وشركات للشروع بإنجازها، بالاضافة الى الاتفاقية الصينية حيث ان حصة محافظة كربلاء 44 مشروعا منها تتوزع على مركز المدينة في كربلاء والاقضية والنواحي.

وبين، انه "تنتهي الازمة بشكل تام بتوفير 300 الى 359 بناية جديدة، والان يتم العمل بما هو موجود حيث قمنا بتوفير أكثر من 200 قطعة ارض وسند باسم مديرية تربية كربلاء وينقصها الدعم".

 

اضف تعليق