أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، عن استثناء محافظة كربلاء من القطع المبرمج خلال ليلة عاشوراء وزيارة العاشر من محرم الحرام.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته النبأ، أنها “أجرت تجربة إستباقية ناجحة لحرف الأحمال وزيادة حصة كربلاء من الطاقة، وتجهيزها بأعلى حمل تمهيداً لليلة عاشوراء وزيارة العاشر من محرم“.

وأضافت أنه “تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وبمتابعة واشراف دقيق من لدن وزير الكهرباء المهندس زياد علي فاضل، لتجهيز كربلاء المقدسة بأعلى حمل طاقة وإستثناءها من القطع المبرمج، وخدمة الزائرين والمواكب الحسينية، خلال ليلة عاشوراء وزيارة العاشر من محرم الحرام، أجرت دائرة التشغيل والتحكم (مركزي السيطرة الوطني، وبالتنسيق مع مركز سيطرة الفرات الأوسط)، وبالتعاون مع نقل وتوزيع الطاقة الفرات الأوسط”.

واشارت الى انها “تجربة إستباقية ناجحة اليوم الاربعاء، لحرف الأحمال وزيادة حصة المحافظة من الطاقة لتغطي إستثناءها من القطع المبرمج، وخدمة الزائرين والمواكب الحسينية“.

وتابعت أنها “تمكنت من زيادة الطاقة لأكثر من 1600 ميكا واط، وهو رقم لم تصل اليه كربلاء سابقاً، من حيث الطاقة السعة والأتاحة بخطوط النقل، واستقرار شبكات التوزيع“.

وأشارت إلى انها “شكلت غرفة عمليات دائمة الإنعقاد برئاسة الوزير، وعضوية المديرين العامين والمستشارين، تواكب خدمة الزائرين وكربلاء المقدسة بدءاً من الاول من شهر محرم لغاية إنتهاء زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام“.

ع.ع


اضف تعليق