في خطوة لدعم قطاع الكهرباء في العراق، أعلنت وزارة الكهرباء عن تخصيص 300 مليار دينار إضافية، ستوجه لتحسين شبكات النقل والتوزيع خاصة خلال فصل الصيف.

وأكد وكيل وزير الكهرباء لشؤون الإنتاج، عادل كريم، أن هذه التخصيصات ستستخدم في شراء المحولات والمعدات الفنية الضرورية، مشيراً إلى، أن "معظم المشكلات تحدث في هذين القطاعين".

وأشار كريم إلى أن "الحكومة خصصت سابقاً أموالاً كبيرة لدعم الوزارة من خلال الاتفاقية العراقية-الصينية واتفاقات مع شركات سيمنس وجنرال إلكتريك، بالإضافة إلى التخصيصات المباشرة من رئيس الوزراء، التي سمحت بشراء طاقات إضافية من إقليم كردستان لتغذية المحافظات الشمالية وجزء من محافظة ديالى".

وأوضح كريم، أنه "سيتم خلال الأيام المقبلة افتتاح محطة الدبس في كركوك، والعمل جارٍ لتشغيل محطة كركوك، حيث يمكن أن تضيفا 700 ميغاواط كمرحلة أولى".

كما يتوقع أن تدخل محطة الأنبار المركبة الخدمة العام المقبل.

في سياق متصل، أعلنت قيادة عمليات بغداد القبض على عدد من أصحاب المولدات الأهلية المخالفين للتسعيرة الرسمية.

وأفادت القيادة في بيان ورد لوكالة النبأ، أن "فرق المتابعة قامت بعمليات مداهمة في جانب الرصافة، حيث ألقت القبض على عدد من المخالفين.

ودعت قيادة العمليات أصحاب المولدات الأهلية إلى الالتزام بالتسعيرة الرسمية لتجنب المساءلة القانونية، مؤكدة، أن "هذه الإجراءات تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة".



م.ال

اضف تعليق