أعلن ديوان الرقابة المالية الاتحادي، اليوم الثلاثاء، عن إصدار تقارير تتعلق بتدقيق ومقاطعة رواتب موظفي إقليم كردستان، بالإضافة إلى إتمام تدقيق ومقاطعة الإيرادات النفطية وغير النفطية في الإقليم.

وقال رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي، عمار صبحي المشهداني، في تصريح صحفي إن "ديوان الرقابة المالية قد أتم المهام المكلف بها لتدقيق ومقاطعة الإيرادات النفطية وغير النفطية في إقليم كردستان"، مؤكدًا أنه "تم إرسال التقرير إلى مكتب رئيس الوزراء والجهات المعنية".

وأضاف المشهداني أن "ديوان الرقابة قد تغلب على العوائق التي كانت تعترض تدقيق الرواتب، حيث تم تدقيقها بشكل منفصل، وتمت مقاطعة بيانات الإيرادات والإنفاق، وإصدار النتائج وإبلاغ الجهات المعنية بها"، مشيرًا إلى أن "عملية التدقيق تهدف إلى التصحيح".

وتابع المشهداني، "تم تدقيق الإنفاق والإيرادات، وأصدرت التقارير المتعلقة بالإيرادات النفطية وغير النفطية بعد توفير البيانات من قبل ديوان الرقابة المالية في إقليم كردستان".

وأضاف، "لم تصل بعض المعلومات من جميع مؤسسات الدولة إلى ديوان الرقابة المالية بدقة كافية، مما يعوق الوصول إلى نتائج دقيقة يمكن للجهات المعنية الاعتماد عليها".

اضف تعليق