سجلت أسعار النفط في بداية تعاملات، اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً مواصلة مكاسبها لليوم الثاني على التوالي بفضل آمال زيادة الطلب الموسمي على الوقود وإمكانية قيام الولايات المتحدة بشراء النفط لتعزيز احتياطيها البترولي الاستراتيجي، وذلك على الرغم من ارتفاع الدولار الذي قيد المكاسب.

وبحلول الساعة (0038) بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 28 سنتًا، أي بنسبة 0.3%، لتصل إلى 81.91 دولار للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 31 سنتًا، أو بنسبة 0.4%، لتصل إلى 78.05 دولار.

وجاء هذا الارتفاع بعد صعود أسعار الخام بنحو 3% يوم الاثنين، لتصل إلى أعلى مستوى لها في أسبوع، مدعومة بتوقعات بزيادة الطلب على الوقود خلال فصل الصيف، وذلك على الرغم من ارتفاع الدولار وتوقعات ببقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول.

وصرح هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس شركة إن إس تريدينج، أن سوق النفط تلقت دعمًا من توقعات بزيادة الطلب على الوقود هذا الصيف واحتمال قيام الولايات المتحدة بتحرك لتعزيز احتياطيها الاستراتيجي إذا بقيت أسعار الخام الأمريكي تحت 79 دولارًا.

وقال كيكوكاوا، "مع اقتراب خام غرب تكساس الوسيط من متوسط سعره في 200 يوم، نتوقع أن تظل أسعار النفط قريبة من المستويات الحالية لفترة من الوقت".

وفي تصريح لرويترز الأسبوع الماضي، قالت وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر جرانهولم، إن "الولايات المتحدة قد تسرع من معدل تعويض النقص في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي مع انتهاء أعمال الصيانة بحلول نهاية العام، حيث ترغب واشنطن في إعادة شراء النفط بسعر يقارب 79 دولارًا".

وتوقع محللون في غولدمان ساكس ارتفاع خام برنت إلى 86 دولارًا للبرميل في الربع الثالث من العام، مشيرين إلى أن الطلب القوي على النقل خلال الصيف سيدفع سوق النفط إلى عجز يبلغ 1.3 مليون برميل يوميًا خلال الربع الثالث.

 

 المصدر: وكالات

 م.ال

 



اضف تعليق