أعلنت شعبة الرقابة الصحية في قطاع المركز لدائرة صحة كربلاءالمقدسة، اليوم الخميس، عن مصادرة وإتلاف قرابة ( 3 ) أطنان من المواد الغذائية وأكثر من ( 100 ) لتر من المشروبات غير الصالحة للإستهلاك البشري خلال الشهر المنصرم من العام الحالي ، وفيما كشفت عن إغلاق ( 27 ) محل مخالف للشروط الصحية .

وأكدت فرض غرامات مالية أكثر من مليوني مليون دينار على ( 67 ) محل تجاري .

وأفاد مدير الشعبة الدكتور أحمد فيصل عبد الحسين لمراسل وكالة النبأ/(الاخبار)، إن فرقنا الرقابية الصحية أجرت خلال الشهر الفائت ( 17) جولة تفتيش منفردة ومشتركة مع الأجهزة الامنية المختصة لمتابعة المواد الغذائية في الأسواق والمحال التجارية والتأكد من صلاحيتها للإستهلاك البشري .

وأضاف إن الفرق صادرت وأتلفت نحو ( 3 ) أطنان من المواد الغذائية وأكثر من ( 100) لتر من المشروبات غير الصالحة للإستهلاك البشري ، وإن عملية الإتلاف جرت في موقع الطمر الصحي وفق محاضر رسمية وبحضور اصحاب العلاقة .

وبيَن الإبراهيمي أغلقنا خلال الشهرالمنصرم ( 27 ) محلاً للمواد الغذائية مخالفة للشروط الصحية ، موضحاً إن غرامات مالية فُرضت على ( 67 ) محلاً تجارياً بلغت قيمتها مليونين ومائة وخمس وعشرون ألف دينار .

وناشد مدير الشعبة في ختام تصريحه، أهالي المحافظة التعاون مع الفرق الرقابية الصحية والتأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها ، والإخبار عن تلك المنتهية الصلاحية أو التالفة منها قبل شرائها حفاظاََ على الصحة العامة .

ويذكر إن فرق الرقابة الصحية ومفارز الشرطة والأمن الاقتصادي في محافظة كربلاء ، تقوم بجولات مستمرة للكشف عن صلاحية المواد الغذائية في الأسواق والمحال التجارية وأماكن الباعة الجوالين، وتجري فحوصات مختبرية على مختلف المواد الغذائية وتصادر غير الصالح منها وتتلفه.انتهى/س

اضف تعليق