أوضح فريق "التقنية من أجل السلام" الخاص بمكافحة الاخبار المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، حقيقة فصل مقدمة البرامج منى سامي من القناة الرابعة.

وذكر فريق التقنية في منشور تابعته وكالة النبأ، "تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر نصه (قناة الرابعة الفضائية تقرر فصل الاعلامية منى سامي من القناة وتلغي العقد المبرم معها ولغاء برنامجها)".

وأوضح الفريق أن "الإعلامي (غزوان جاسم) المدير العام لمؤسسة الرابعة نفى الخبر المتداول بشأن فسخ العقد مع (منى سامي) مقدمة برنامج (من جهة رابعة) الذي تبثه قناة الرابعة الفضائية".

وأشار إلى أن جاسم قال عبر حسابه الرسمي على تويتر رداً على استفسار أحد الأشخاص بشأن صحة الخبر أنه "غير صحيح الزميلة منى جزء اساسي من القناة ولم ننهي خدماتها وهي مستمرة مع الرابعة ونحن لا نخضع لمزاجيات احد".

ولفت فريق التقنية إلى أن "تداول هذا الخبر يأتي بعد أن قامت منى سامي بتوجيه سؤال للمحلل السياسي (مجاشع محمد) بشأن جلوس التيار الصدري مع (المحتل) او بيع سلاحه لـ(لأمريكان) وذلك خلال حلقة البرنامج ليوم 28 أيلول 2022، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة من اتباع التيار الصدري ليصل الأمر لاقتحام مقر القناة المذكورة في بغداد الثلاثاء، 4 تشرين الأول 2022، بحسب فيديو نشرته القناة".

اضف تعليق