أصدرت وزارة الدفاع، اليوم الخميس، تنويهاً بشأن توزيع الأراضي بين منتسبي الوزارة، فيما دعت المنتسبين الى عدم مراجعة البلديات في كافة المحافظات من دون إصدار أمر لهم.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة النبأ: إن "هناك لجنة مختصة لتنفيذ أمر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع، ورئيس أركان الجيش، تسمى لجنة توزيع الأراضي لمنتسبي الوزارة من (الضباط والمراتب والموظفين)، حيث جرى تخويل عدد من منتسبي الوزارة التابعين للاستخبارات والأمن في المحافظات كافة بمعدل مخول واحد من الضباط والموظفين المشهود لهم بالنزاهة والكفاءة في كل محافظة، للقيام بمراجعة دوائر البلديات والأملاك في جميع محافظات العراق عدا إقليم كردستان".

وأضافت أن "هؤلاء المخولين يعملون جاهدين ليلاً ونهاراً لغرض الوصول الى فرز وتخصيص قطع الأراضي ليجري توزيعها بين منتسبي الوزارة"، داعية "منتسبي الوزارة كافة الى عدم مراجعة البلديات في كافة المحافظات من دون إصدار أمر لهم من قبل اللجنة المختصة".

وأكدت أنه "عند الوصول إلى إكمال الفرز والتخصيص وتثبيت الأسماء على قطع الأراضي المخصصة لهم يتم تبليغ جميع المنتسبين بالمراجعة إلى الدوائر أعلاه من قبل اللجنة آنفاً وعن طريق سلسلة المراجع المحترمين"، محملة "المنتسب المسؤولية في حالة مراجعته دوائر البلدية وقيامه بدفع مبالغ مالية لا مبرر لها و لا نعرف أسباب الدفع ولا توجد أي مديرية بلدية مخولة حتى الآن بالتوزيع ضمن مكرمة القائد العام للقوات المسلحة".

وأكدت أنه "لا يجوز المراجعة مطلقاً من دون إذن اللجنة المشكلة والمكلفة بالتوزيع، حفاظاً على منتسبينا من الاستغلال من قبل ضعاف النفوس".


اضف تعليق