أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الاثنين، عن تفعيل نظام الرادارات في الطرق السريعة المؤدية إلى كربلاء والأنبار وديالى وبابل، مؤكدة أنه سيتم تطبيق النظام في باقي المحافظات قريباً لمنع السرعة الزائدة، مشيرة إلى آلية توحيد الغرامات مع إقليم كردستان.

وقال المقدم محمد علي الحسون، مدير قسم العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة، للوكالة الرسمية وتابعته وكالة النبأ، إن "مديرية المرور العامة جادة وعازمة على تفعيل نظام الرادارات في الطرق السريعة".

مبينًا، أنه "تم تطبيق نظام الرادارات في الطرق السريعة المؤدية إلى كربلاء المقدسة والأنبار وديالى وبابل، وسيتم إدخال باقي المحافظات لتحديد السرعة ومنع السرعة الزائدة؛ للحفاظ على سلامة المواطنين من الحوادث المرورية في الطرق الخارجية".

وأضاف، الحسون أن "هناك الكثير من المقترحات والخطط المستقبلية التي تعمل عليها مديرية المرور العامة، بعضها دخل حيز التنفيذ مثل الكاميرات الذكية والرادارات في الطرق الخارجية، والإشارات الضوئية الإلكترونية، وتخطيط وتأثيث الشوارع، وافتتاح معمل اللوحات، والأتمتة الإلكترونية، وتغيير ساعات الدوام الرسمي لفك الاختناقات المرورية".

وأكد أن "هناك خطط مستقبلية لدى المديرية بالتوجه نحو التكنولوجيا والحداثة، من أجل تلبية طموحات المواطن العراقي".

وبشأن توحيد فرض الغرامات ما بين المركز والإقليم، أوضح الحسون، أن "هنالك تعاوناً وتنسيقاً مشتركاً عالي المستوى ما بين الحكومة المركزية في بغداد وإقليم كردستان من خلال تبادل المعلومات عن طريق الأقراص والتبادل الإلكتروني فيما يخص رصد المخالفات المرورية في بغداد وإقليم كردستان".


م.ال


اضف تعليق