أكد رئيس أركان الجيش، الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، اليوم الثلاثاء، أن التنظيم الإرهابي، داعش، انتهى عسكريًا، مشيرًا إلى البدء بإنشاء خطوط صدّ قوية لمنع بقايا التنظيم من الوصول إلى المحافظات.

وقال يار الله للوكالة الرسمية في حديث صحفي تابعته وكالة النبأ، إن "عصابات داعش انتهت عسكريًا بعد تحرير جميع الأراضي التي كانت تحت سيطرتها، لكنها تظل تنظيمًا عقائديًا يتواجد في المناطق النائية".

وأوضح يار الله أن "الحديث عن قدرة داعش غير دقيق، فالتنظيم انتهى عسكريًا، لكن بقاياه لا تزال موجودة وتتم ملاحقتها باستمرار، مبيناً، "مديرية الاستخبارات العسكرية تقدم معلومات يومية عن أماكن تواجد بقايا التنظيم، وطائرات أف 16 تؤدي واجباتها في هذا الصدد".

وأفاد يار الله، أنه "لا يوجد خطر حقيقي من بقايا داعش ولا مبرر للقلق من عودة التنظيم"، مشيرًا إلى، أن "بقايا داعش تعمل في مناطق محددة مثل المثلث (كركوك، صلاح الدين، وديالى) ونحن نقوم بعمليات مستمرة لمنع أي تسلل أو تقدم لهذه البقايا نحو الأهداف المدنية أو العسكرية".

وأضاف أن "الأجهزة الأمنية العراقية وضعت خططًا محكمة لتحركات بقايا داعش وبدأت بإنشاء خطوط صدّ حصينة تمنع وصولهم إلى المحافظات، ونحن نتقدم تدريجيًا في المناطق مثل جزيرة نينوى وجزيرة الأنبار لحرم داعش من أي ملاذ، وكذلك لضمان أمان الحدود العراقية - السورية".

وأشار يار الله إلى، أن "التحصينات على الحدود جيدة، ونسعى لوضع قطاعات إضافية لمنع تسلل أي مجاميع إرهابية من سوريا باتجاه محافظة نينوى".



م.ال

اضف تعليق