أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأحد، عن نجاحها في الإطاحة بعدة مفارز الإرهابية، فيهم قيادي خطر، وتدمير أوكار الخلية الإرهابية ضمن قاطع قيادة عمليات شرقي صلاح الدين.

وأفادت القيادة في بيان صدر عن خلية الإعلام الأمني، وتلقته وكالة النبأ، بأنه "تم تنفيذ عمليات رصد ومتابعة دقيقة لأوكار الإرهابيين في المنطقة، مما أسفر عن محاصرة أهم مفرزة إرهابية ضمن هذا القاطع".

وأضاف البيان، أن "سلاح الجو العراقي نفذ ضربتين جويتين بواسطة طائرات F-16، حيث استهدفت هذه الغارات نفقاً ومواقع أخرى، مما أدى إلى مقتل جميع أفراد المفرزة الإرهابية، الذين يُقدر عددهم بحسب المعلومات الأولية بسبعة إرهابيين، من بينهم قيادي خطر".

وأكد البيان، أن "هذه العملية تأتي استناداً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة بشأن أهمية تنسيق العمل الأمني والاستخباري، وبإشراف وتخطيط من قيادة العمليات المشتركة، اذ نفذ جهاز المخابرات الوطني العراقي بالاشتراك مع جهاز مكافحة الإرهاب عملية نوعية، استندت إلى معلومات دقيقة وتفعيل الجهد الاستخباري بالتعاون مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة في جبال بلكانة بقضاء طوزخورماتو ضمن قاطع عمليات شرقي صلاح الدين".

اضف تعليق