شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، على أهمية توفير بيئة مناسبة تضمن عودة النازحين بشكل آمن ومستقر إلى مناطقهم.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة النبأ، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل اليوم في قصر بغداد، وزير الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو".

وأشار رئيس الجمهورية خلال اللقاء إلى "ضرورة توفير بيئة مناسبةٍ تضمن عودة النازحين بشكلٍ آمنٍ ومستقرٍ إلى مناطقهم، عبر تأهيلها وإعادة إعمارها، وإزالة الآثار والأفكار التي خلّفتها العصابات الإرهابية فيهم".

كما أكد أن "استمرار وجود مخيمات النزوح لم يعد لائقًا، لاسيما مع زوال أسباب ومبررات إنشائها"، مشددًا على "أهمية تضافر جميع الجهود لأجل إنجاح توجهات الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان في حسم هذا الملف، وإغلاق مخيمات النزوح بشكل تام وضرورة قيام منظمات الأمم المتحدة بواجباتها والإيفاء بالتزاماتها بشكل إيجابي بما يسهم في إنهاء هذا الملف".

من جانبها، استعرضت وزير الهجرة "المستجدات الأخيرة الخاصة بموضوع النازحين، والمعالجات التي جرى اعتمادها لضمان وتوفير متطلبات العيش الكريم لهم، مثمنةً في الوقت ذاته اهتمام فخامته بهذا الملف والطروحات القيّمة التي أبداها بهذا الصدد".



م.ال


اضف تعليق