أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن أهداف ومخرجات مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات، الذي افتتحه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وأوضح مدير دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية، اللواء خالد المحنا، في حديث صحفي للوكالة الرسمية وتابعته وكالة النبأ، أن "وزارة الداخلية تبنت ملف مكافحة المخدرات كأهم ملف لديها، ووضعت استراتيجية وطنية شاملة، أحد بنودها هو إقامة تعاون إقليمي ودولي، نظراً لكون المخدرات من الجرائم العابرة للحدود والوطنية".

وأضاف المحنا أن "العراق كان الرائد في تبني وإنشاء منظومة تعاون دولي وإقليمي مشترك لمكافحة المخدرات، وقد وجد رغبة حقيقية من قبل دول الجوار للتعاون في هذا الملف، حيث تعاني هذه الدول من مشكلات مشابهة، وبعضها أكثر تعقيداً".

وأشار إلى أن "المؤتمر الأول، الذي عقد في العام الماضي، أثمر عن العديد من النتائج الإيجابية على الصعيدين المحلي والدولي، مما حفز الدول على تعزيز هذا التعاون في مؤتمر بغداد الثاني".

وأكد المحنا أن "المؤتمر الثاني يسعى إلى تعزيز التعاون الدولي والإقليمي والعمل المشترك لمواجهة خطر المخدرات". كما أشار إلى أن "من أهم المخرجات المرتقبة للمؤتمر هو تعزيز التعاون وتأسيس مكتب دائم في العراق لتبادل البيانات والخبرات".

واختتم المحنا بالإشارة إلى أن "المؤتمر يسعى إلى تعزيز الجهود المشتركة لمواجهة تحديات المخدرات التي تواجهها المنطقة والعالم".

 

 

 م.ال

 

اضف تعليق