وصف رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، نجاح الحكومة في إجراء الانتخابات بكركوك بالخطوة المهمة لترسيخ الاستقرار في المحافظة.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان لوكالة النبأ، بأن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل أعضاء مجلس محافظة كركوك من المكون العربي، في إطار متابعة جهود القوى الوطنية في المجلس لاختيار محافظ والمضي في تشكيل الحكومة المحلية".

وأكد السوداني خلال اللقاء "أهمية استكمال تشكيل الحكومة المحلية والتوافق بين ممثلي المكونات المختلفة في المحافظة، وضمان مشاركة الجميع بفاعلية وعدم تهميش أي مكون في صناعة القرار".

وأوضح أن "المحافظة تتميز بخصوصية تتطلب تعاون جميع القوى الوطنية لتحقيق تطلعات سكانها، واستمرار الخطط الحكومية في المجالات الخدمية والتنموية، وتحقيق نهضة اقتصادية تتكامل مع البرنامج الحكومي وتلبي احتياجات المواطنين في كافة أنحاء العراق".

وشدد السوداني على أن "نجاح الحكومة في إجراء الانتخابات المحلية في كركوك، بعد تعسر إجرائها منذ عام 2005، يمثل خطوة مهمة نحو ترسيخ الاستقرار في المحافظة وإيفاءً بوعود البرنامج الحكومي".

وأضاف أن "مجالس المحافظات والحكومات المحلية هي الجناح التنفيذي والداعم للحكومة في مساعيها لإتمام المهام والواجبات الخدمية والاقتصادية، وفي مختلف مجالات التنمية".



م.ال


اضف تعليق