أعلنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية، بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وإشراف ومتابعة وزير النقل رزاق محيبس السعداوي.

وذكر بيان المكتب الإعلامي للوزارة، الذي تلقته وكالة النبأ، أن "الوزارة شرعت في تنفيذ الخطة الخدمية بمشاركة جميع تشكيلاتها لخدمة زائري الإمام الحسين (عليه السلام)".

ووجه الوزير غرفة عمليات النقل، برئاسة وكيل الوزارة للشؤون الإدارية وعضوية المدراء العامين للتشكيلات المعنية، للعمل على تقديم أفضل الخدمات للزائرين.

وأضاف البيان أن "تشكيلات الوزارة بدأت بتفويج الزائرين من المنافذ الحدودية إلى كربلاء المقدسة بالتنسيق مع اللجنة العليا للزيارات المليونية".

الشركة العامة لإدارة النقل الخاص هي الأخرى سيرت الرحلات من منافذ الشلامجة، الشيب، المنذرية، زرباطية، وصفوان، فيما وفرت الشركة العامة لموانئ العراق عجلات لنقل الزائرين من منفذ الشلامجة إلى محطة قطار البصرة ومرآب البصرة الموحد.كما خصصت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود 50 باصاً لنقل الزائرين من المنافذ الحدودية، وأعدت 600 باص و50 حافلة احتياطية.

وتستعد الشركة العامة لسكك حديد العراق لإشراك 16 قطاراً حديثاً على محاور (بغداد-كربلاء)، (البصرة-كربلاء)، (سوق الشيوخ-ناصرية-كربلاء)، و(الديوانية-كربلاء).

بالإضافة إلى ذلك، بدأت الخطوط الجوية العراقية عمليات التفويج عبر أسطولها الجوي، مع رحلات بين مطاري بغداد والنجف الدوليين، باستخدام 26 طائرة. ستشترك الشركة العامة للنقل البري بـ 130 شاحنة لتقديم الدعم اللوجستي.

وأكد وكيل الوزارة للشؤون الإدارية رئيس غرفة عمليات النقل، حازم الحفاظي، جاهزية جميع التشكيلات لتنفيذ الخطة، مشيرًا إلى مشاركة عدد من التشكيلات الساندة لتقديم الدعم اللوجستي.

ووجه الوزير بتشكيل لجان ميدانية لمتابعة تنفيذ الخطط الخدمية بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان تقديم أفضل الخدمات لزائري الإمام الحسين (عليه السلام).



م.ال

اضف تعليق