أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، اليوم الأربعاء، عن سعيها للدخول إلى عالم الأتمتة لحفظ الإيرادات، وإعادة الهيكلة للتوافق مع تعليمات اتحاد النقل الجوي "إياتا".

وقال مدير عام الشركة مناف عبد المنعم للوكالة الرسمية وتابعته وكالة النبأ: "تحظى الخطوط الجوية العراقية باهتمام رئيس مجلس الوزراء وحرصه الشديد للوصول بها إلى أعلى مستوى، لأنها واجهة للبلاد"، مشيرًا إلى أن "ذلك أدى إلى تطور الخطوط في مفاصل عدة".

وأضاف: "نحن في طريقنا لأتمتة الخطوط للحفاظ على إيراداتها إلكترونياً"، مبينًا أن "هناك توجهاً بإعادة هيكلتها بشكل يتوافق مع تعليمات اتحاد النقل الجوي وتعليمات 'إياتا'".

كما أشار عبد المنعم إلى أن "الشركة ستتعاقد مع الاتحاد الدولي 'إياتا' بخصوص الحظر الأوروبي، وستبدأ مسيرتنا نحو الحصول على شهادة 'TCO' المشغل الثالث في مطلع الشهر القادم".

وأوضح أن "هذا هو التحدي لشركة الخطوط الجوية العراقية لاستيفاء المتطلبات ومنافسة الشركات الأخرى. من الناحية التجارية، يعتبر خط المسافرين والشحن الجوي القوي مصدراً مهماً للإيرادات، مما يتيح للخطوط الجوية العراقية تعظيم إيراداتها".

وأكد عبد المنعم: "لدينا جاليات كثيرة في الخارج، ومن حقهم أن يأتوا إلى البلاد مباشرة من دون المرور بعملية الترانزيت المرهقة للمسافر العراقي. لذا، قررنا المضي قدماً لتحقيق هذا الهدف، الذي يتطلب الوقت، لكننا سنمضي قدماً لتحقيق الغاية المنشودة".




م.ال

اضف تعليق