أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، عن إطلاق استمارة التقديم الإلكترونية للقبول المركزي في الجامعات الحكومية للسنة الدراسية 2025/2024، وذلك للقناتين العامة وذوي الشهداء.

وجاء في بيان للوزارة تلقته وكالة النبأ، أن "الاستمارة الإلكترونية تتضمن شروطاً وضوابط محددة، منها أن يكون المتقدم من خريجي السنة الحالية ومواليد 2000 وما بعدها".

وذكر البيان، "يتوجب على خريجي الدراسة الإعدادية من الفروع العلمي والإحيائي والتطبيقي ملء 50 اختياراً على الأقل، ولا يقل عدد المعاهد عن عشرة، بينما يجب على خريجي الفرع الأدبي ملء 25 اختياراً على الأقل، مع عدد معاهد لا يقل عن عشرة، أما خريجو فرع الفنون فيجب عليهم ملء 10 اختيارات على الأقل، ولا يقل عدد المعاهد فيها عن خيارين".

وأضاف البيان، أن "المتقدمين من ذوي الشهداء يحتاجون إلى مراجعة مؤسسة الشهداء والمديريات التابعة لها للمصادقة على بياناتهم".

وأشار إلى أن التقديم عبر البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org) يستمر حتى يوم الخميس الموافق 2024/9/19.

ودعت الوزارة الطلبة إلى تدقيق اختياراتهم والاستعانة بدليل الطالب لمعرفة تفاصيل الجامعات والكليات وأقسامها والمعاهد التي سيقدمون إليها، مؤكدة أن القبول سيتم بناءً على الاختيارات المثبتة في استمارة التقديم وفقاً لرغبة الطالب والمنافسة في المجموع.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم لاحقاً فتح استمارة التقديم الإلكتروني الخاصة بقبول الأوائل من خريجي الدراسة المهنية للسنة الدراسية 2025/2024 وفقاً للاختصاصات المناظرة والقريبة.


م.ال

اضف تعليق