أصدرت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، تنويهاً مهماً لأهالي العاصمة يتعلق بعملية التعداد السكاني، داعية المواطنين إلى التعاون مع فرق العمل المكلفة بتنفيذ هذه المهمة.

وجاء في بيان القيادة الذي تلقته وكالة النبأ أن "مواطني العاصمة مطالبون باتباع التوصيات والإرشادات الخاصة بعملية التعداد السكاني، لتسهيل إنجاز هذه العملية المهمة".

وأكدت القيادة أن الفرق الميدانية التي ستقوم بعملية الجرد السكاني تتكون من شباب وشابات من أهالي البلاد، وهم مكلفون من قبل وزارة التخطيط، ولا علاقة لهم بالطابو أو التمليك أو البلدية أو التجاوزات، كما أنهم غير مرتبطين برواتب الرعاية أو جباية الماء والكهرباء.

وأشار البيان إلى أن المعلومات المطلوبة من المواطنين هي معلومات عادية جداً، وتستخدم لأغراض التعداد السكاني فقط، حيث تحفظ بسرية تامة في أجهزة مؤمنة وموثوقة.

وذكر البيان أن الفرق تحتاج إلى المعلومات التالية:


1. نوع العقار.

2. اسم رب الأسرة.

3. عدد العوائل في المنزل.

4. عدد الأفراد.

5. سنة الإقامة في المنزل.

وخاطبت القيادة الأهالي بضرورة مساعدة فرق التعداد السكاني من خلال تقديم المعلومات المطلوبة بسرعة ودقة، وعدم تأخيرهم عند الباب لفترات طويلة، وأوضحت أن الإجابة عن الأسئلة هي مسؤولية رب الأسرة. كما شددت على أهمية السماح للفرق بدخول المنازل، خصوصاً في ظل ارتفاع درجات الحرارة، لضمان راحتهم وتمكينهم من أداء مهمتهم.


م.ال

اضف تعليق