أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الاثنين، عن تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، مشيرة إلى احتمالية تساقط زخات من الأمطار خلال الأسبوع الحالي.

وأوضحت الهيئة في بيانها، الذي تلقته وكالة النبأ، أن "الطقس ليوم غد الثلاثاء سيكون صحواً، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية، فيما تبقى مقاربة للجنوبية".

وأضاف البيان أن "درجات الحرارة العظمى ستبلغ 37 درجة مئوية في بغداد، ديالى، الأنبار، وصلاح الدين، بينما تسجل كربلاء، بابل، واسط، والديوانية 40 درجة، وترتفع في النجف إلى 41، في حين تسجل المثنى، ذي قار، ميسان، والبصرة 42 درجة مئوية".

أما عن يوم الأربعاء، فقد توقعت الهيئة أن "يكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، مع درجات حرارة مقاربة لليوم السابق، ويُحتمل تصاعد الغبار في بعض المناطق".

وبالنسبة ليوم الخميس، أشار البيان إلى أن "الطقس سيكون صحواً إلى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، مع استمرار درجات الحرارة على نفس الوتيرة".

أما يوم الجمعة المقبل، فتوقعت الهيئة أن "يكون الطقس غائماً في المنطقتين الوسطى والشمالية، وغائماً جزئياً في المنطقة الجنوبية، مع فرصة لتساقط زخات مطر في المنطقة الشمالية وبعض أجزاء المنطقتين الوسطى والجنوبية".

وأضافت أن "درجات الحرارة سترتفع قليلاً في المنطقة الوسطى، بينما تشهد المنطقة الجنوبية ارتفاعاً طفيفاً، وتبقى درجات الحرارة في المنطقة الشمالية مستقرة. ومن المتوقع أن تتغير الرياح إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة".

تأتي هذه التوقعات في إطار التحضيرات لاستقبال التغيرات المناخية في البلاد خلال الأسبوع الجاري.

م.ال

اضف تعليق