أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الأربعاء، عن تنسيقها مع شركة "ميتا" بخصوص الحسابات المروجة للإرهاب والمحتويات التي تتعارض مع أخلاق المجتمع العراقي.

جاء ذلك في بيان أصدرته الهيئة وتلقته وكالة النبأ، حيث أوضحت الهيئة أن رئيسها، علي المؤيد، التقى بمديرة السياسات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة ميتا، بسمة عماري، على هامش مشاركة العراق في قمة المستقبل المنعقدة في نيويورك.

اللقاء تناول مناقشة مجموعة من القضايا الاستراتيجية المرتبطة بتنظيم المحتوى الرقمي وتوثيق الحسابات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية العراقية، إلى جانب مؤسسات الدولة الأخرى على منصات التواصل الاجتماعي التابعة لشركة ميتا.

كما ناقش الطرفان مسألة حجب الحسابات التي تروج للإرهاب وخطاب الكراهية، بالإضافة إلى مواجهة نشر المعلومات المضللة والمحتويات الرقمية التي تتعارض مع قيم وأخلاق المجتمع العراقي.

وأكدت الهيئة خلال الاجتماع على أهمية التنسيق المستمر في التعامل مع هذه المسائل، كونها نقطة الاتصال الوطنية المعنية بهذه القضايا، كما تمت مطالبة شركة ميتا بعدم حجب الحسابات المرتبطة بقضايا وطنية أو تلك التي تتبنى رموزاً وطنية قد تعتبرها الشركة مخالفة لسياساتها، مع التشديد على ضرورة احترام المعايير الوطنية العراقية.

وأشارت الهيئة إلى أنه "تم بحث السياسات واللوائح المتعلقة بالفضاء الرقمي العراقي وكيفية تطويرها لمواكبة التطورات التكنولوجية والذكاء الاصطناعي، مع التركيز على دعم الابتكار وتطوير مهارات الشباب في هذا المجال".

م.ال

اضف تعليق