أكدت لجنة التربية النيابية، أنه لم يُتخذ بعد أي قرار بخصوص منح الدور الثالث للمراحل المنتهية، لكن اللجنة ستطرحه خلال جلسة اليوم السبت، مشيرة إلى أن هذا الملف يتطلب دراسة معمقة مع التركيز على الظروف الاقتصادية والطوارئ التي يمر بها البلد.

وقال عضو لجنة التربية النيابية جواد الغزالي للوكالة الرسمية "إن اللجنة ستقوم بطرح موضوع منح الدور الثالث للمراحل المنتهية خلال جلسة اليوم"، موضحاً أن "الملف يحتاج إلى تنسيق مع وزير التربية والوكلاء المختصين، ودراسة مستفيضة لتحديد الآلية المناسبة للتعامل مع هذا القرار، مع الأخذ بالاعتبار الوضع الاقتصادي والظروف الطارئة التي يمر بها البلد".

وأضاف الغزالي: "لم نتخذ قرارًا بخصوص الدور الثالث حتى الآن، لكننا سنطرح الموضوع في جلسة لجنة التربية النيابية بالتنسيق مع وزير التربية لدراسة الآلية الأفضل للتعامل معه"، مؤكداً أن "الهدف الرئيسي هو رفع المستوى العلمي للطلبة، لأن تحصيلهم العلمي والمعرفي سيسهم بشكل كبير في تطور البلاد".

وأشار إلى أن "مخرجات التربية تسهم في تغذية التعليم العالي، والذي بدوره يغذي مؤسسات الدولة ودوائرها، ما يتطلب موقفًا ودعمًا من الدولة ومؤسسات التربية والتعليم العالي على حد سواء".

م.ال

اضف تعليق