أعلنت هيئة الأنواء الجوية عن تفاصيل حالة الطقس للأيام المقبلة في البلاد، متوقعةً تساقط الأمطار وتصاعد الغبار مع انخفاض في درجات الحرارة.

ووفقاً لبيان الهيئة الذي تلقته وكالة النبأ، سيكون الطقس يوم غد الاثنين صحواً في المناطق الوسطى والجنوبية، وصحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الشمالية، مع درجات حرارة مقاربة لليوم السابق؛ حيث تصل إلى 39 درجة مئوية في بغداد وواسط وديالى والديوانية، و32 في دهوك، و34 في أربيل، و35 في نينوى، و40 في النجف وكربلاء والمثنى والبصرة وميسان.

أما يوم الثلاثاء، فسيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في الوسطى والجنوبية، وغائماً مع أمطار ليلاً في المنطقة الشمالية، خاصة في أقسامها الشرقية، وتكون الأمطار رعدية أحياناً، كما ستنشط الرياح في الوسطى والجنوبية ما يسبب تصاعد الغبار، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

ويوم الأربعاء، سيشهد الطقس صحواً مع بعض الغيوم في الوسطى والجنوبية، وغائماً ممطراً نهاراً في المنطقة الشمالية، خاصة في أقسامها الشرقية، ثم يتحول إلى غائم جزئي ليلاً، مع انخفاض درجات الحرارة بعدة درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية وارتفاع طفيف في الجنوبية.

ويوم الخميس، من المتوقع أن يكون الطقس صحواً في الوسطى والجنوبية، وصحواً مع بعض الغيوم في الشمالية، وستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في الوسطى والشمالية، بينما تنخفض بضع درجات في المنطقة الجنوبية.


م.ال

اضف تعليق