أعلنت الحكومة العراقية اليوم، رفضها القاطع لأي إساءة أو مساس بمكانة المرجعية الدينية العليا، وذلك على لسان المتحدث باسمها باسم العوادي.

وأكد العوادي في بيان تلقت وكالة النبأ نسخة منه، أن العراق، حكومةً وشعبًا، يدين بشدة محاولات الكيان الصهيوني للإساءة إلى المرجعية الدينية، مشيرًا إلى أن هذه المحاولات تأتي في إطار حملة إعلامية عنصرية تضاف إلى الجرائم الإنسانية التي يرتكبها الكيان في غزة ولبنان.

وشدد العوادي على أن المرجعية الدينية تحظى بتقدير واحترام كبيرين ليس فقط لدى الشعب العراقي، ولكن على مستوى العالمين العربي والإسلامي والمجتمع الدولي.

وحذر من خطورة هذه المحاولات التي تتبنى خلفية فكرية عنصرية، معتبرًا أنها تساهم في توسيع دائرة العنف وتعرض الأمن والسلم الدوليين للخطر.

كما وصف العوادي الكيان الصهيوني بأنه "جماعة إجرامية" تعيش على اختلاق الأزمات وتغذية العدوان والحروب، مشيرًا إلى تزايد عزلة هذا الكيان على الساحة الدولية بفعل المواقف الشعبية والدولية الرافضة لسلوكه العدواني.

وفي ختام بيانه، دعا العوادي الأمم المتحدة والمحافل الدولية إلى إدانة هذه الإساءات التي تمس مشاعر المسلمين حول العالم، مشددًا على أن العراق سيظل متمسكًا بمواقفه الثابتة تجاه القضايا المصيرية، رغم محاولات الكيان الصهيوني لتشويه الحقائق والتغطية على جرائمه.


م.ال

اضف تعليق