أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، عن تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، متوقعةً تساقط أمطار وتصاعد الغبار خلال الأسبوع الحالي.

ووفقاً لبيان الهيئة الذي تلقته وكالة النبأ، فإن "طقس يوم غد الاثنين سيكون غائماً جزئياً في المنطقتين الوسطى والشمالية، بينما يكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية".

وتوقعت الهيئة أن تكون درجات الحرارة في الوسط والشمال مقاربة، بينما تنخفض قليلاً في الجنوب، مع نشاط للرياح يؤدي إلى تصاعد الغبار.

وستكون درجات الحرارة العظمى في بغداد وكربلاء 28 درجة مئوية، في الأنبار وصلاح الدين 26، أربيل والسليمانية 21، بابل 29، ميسان والمثنى 32، الديوانية والنجف 30، والبصرة 33 درجة.

وأضاف البيان، أن "طقس يوم الثلاثاء سيشهد غيوماً جزئية في الشمال مع فرصة لتساقط أمطار رعدية، بينما يكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في الوسط والجنوب، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق".

واوضح، "أما يوم الأربعاء، فسيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئي في الشمال مع فرصة لتساقط أمطار رعدية، ويظل الطقس صحواً مع بعض الغيوم في الوسط والجنوب، مع استقرار درجات الحرارة".

وأشارت الهيئة إلى، أن "طقس يوم الخميس سيكون صحواً مع بعض الغيوم في كافة أنحاء البلاد، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في الوسط والجنوب، وعدة درجات في الشمال".


م.ال

اضف تعليق