تستمر القوات الصهيونية في عمليتها العسكرية شمال الضفة الغربية لليوم السابع على التوالي، حيث أسفرت عن استشهاد 33 فلسطينياً على الأقل، وفقاً لأرقام وزارة الصحة الفلسطينية.

وشملت العملية اجتياح مخيم طولكرم، بعد أيام من التركيز على مدينة جنين ومخيمها، ما أدى إلى دمار واسع في البنية التحتية.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن الحصيلة تشمل 30 شهيداً في شمال الضفة منذ بداية العملية، مع تسجيل نحو 130 إصابة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي.

وفي آخر تطورات العدوان، استشهد شابان برصاص وقذائف قوات الاحتلال في ضاحية ذنابة بطولكرم، بينما أكدت الوزارة استشهاد طفلة تبلغ من العمر 16 عاماً برصاص قوات الاحتلال في بلدة كفر دان غرب جنين.

أوضحت الوزارة أن غالبية الشهداء سقطوا في محافظة جنين (19 شهيداً)، بينما استشهد سبعة في محافظة طولكرم وأربعة في محافظة طوباس، وأحصت أيضاً مقتل ثلاثة أشخاص في محافظة الخليل بجنوب الضفة الغربية.

من جانبها، أفادت بلدية جنين بأن الجيش الصهيوني دمر أكثر من 70% من الطرق والشوارع الرئيسية في المدينة، مما أدى إلى تدمير شبكات المياه والصرف الصحي وكوابل الاتصالات والكهرباء في المناطق التي تعرضت للتجريف.

تستمر هذه الاعتداءات وسط تنديد واسع من قبل الفلسطينيين والمجتمع الدولي، في ظل غياب أي مؤشرات على توقف العدوان أو تحقيق تهدئة.


م.ال

اضف تعليق