أعلن المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، أن المواجهة في لبنان وغزة تُعتبر جهادًا في سبيل الله.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها، اليوم الأربعاء، اذ أكد أن "قوة حزب الله في لبنان أكبر من أن تُهزم أمام إسرائيل"، مشيرًا إلى، أن "المجاهدين في فلسطين ولبنان لا يمتلكون إلا جزءًا بسيطًا مما يمتلكه العدو، ومع ذلك فإن النصر سيكون حليف جبهة المقاومة والحق".

وأضاف السيد خامنئي في حديثه مع مجموعة من الرعيل الأول في الدفاع المقدس والمقاومة في طهران أن "حزب الله يشارك في جهود دعم غزة، مما يعرضه لضغوط مستمرة".

وتابع: "لو كان الكيان الصهيوني يستطيع هزيمة المقاومة في غزة والضفة ولبنان لما ارتكب المجازر بحق المدنيين".

ولفت: "قتل المدنيين هو نتيجة خسارة العدو أمام قوات المقاومة، واشنطن تعلم بجرائم الكيان الصهيوني وتدعمه وتحتاج إلى انتصاره"، مبينا، "الاغتيالات لن تهز حزب الله لأن لديه من الثبات ما يجعله لا يهتز بفعل هذه الضربات، وقوته أكبر من أن تنهزم أمام العدو"، مؤكدا أن "فقدان بعض القادة المؤثرين في حزب الله خسارة، لكنها لن تؤثر عليه".

وتابع بالقول: "قوات المقاومة لا تمتلك إمكانيات العدو وعتاده لكنها ستنتصر في النهاية.. المقاومة الفلسطينية ستنتصر وحزب الله سينتصر"، مردفا، "ما نشهده اليوم في غزة ولبنان هو جهاد في سبيل الله".

وأكد المرشد، أن "إيران لم تخضع للضغوط ولن نخضع لها الآن أيضا"، مشددا على أن "العدو لا يتجرأ على مهاجمة أراضينا بسبب صمود شعبنا لكنه يمارس العداء بشكل آخر".

م.ال


اضف تعليق