بعد انخفاض درجات الحرارة واختفاء الدرجات الخمسينية، بدأت درجات الحرارة في العراق بالارتفاع مرة أخرى، لكنها لا تشكل موجة حر جديدة.

ووفقاً لخرائط الطقس، ستشهد البلاد ارتفاعاً في درجات الحرارة يوم الأربعاء، إلا أن هذا الارتفاع لن يصل إلى المستويات التي تعتبر موجة حر.

ويتوقع أن تبقى درجات الحرارة في منتصف الأربعينيات مئوية حتى بداية شهر تموز، مع استبعاد الوصول إلى الأرقام المرتفعة جداً التي تجاوزت الـ50 درجة مئوية في الأسبوع الماضي.

وأشار راصدون جويون إلى أن الشهر القادم قد يبدأ بدرجات حرارة حول أو أقل قليلاً من المعدلات طويلة الأجل، مما يعني طقساً حاراً إلى حار جداً، وبالرغم من أن درجات الحرارة ستكون ضمن المعدلات الطبيعية أو أقل بقليل، فإن ذلك يعد مألوفاً خلال أكثر شهور السنة حرارة.

وبحسب تقارير الطقس، من المتوقع أن تستقر درجات الحرارة عند 48 درجة مئوية في جنوب البلاد، وفي منتصف الأربعينيات مئوية في مناطق وسط البلاد، وبداية الأربعينيات في شمال البلاد.

أما غرب الأنبار، فمن المتوقع أن تسجل نهاية الثلاثينيات مئوية بفضل كتلة هوائية معتدلة نسبياً.

ومن المتوقع أن تكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، مع نشاط متقطع قد يثير الغبار في بعض المناطق.

وتستمر الفرصة لتشكل سحب رعدية في مناطق عشوائية من شمال البلاد، قد تشمل محافظة صلاح الدين، إلا أن هذه الفرصة تبقى متغيرة.

وتعتبر درجات الحرارة في العراق طبيعية في مثل هذا الوقت من السنة، مع عدم توقع موجة حر جديدة، حيث يبقى الطقس حاراً جداً كالمعتاد، ولكن دون تجاوز درجات الحرارة القصوى التي سجلت الأسبوع الماضي.


م.ال

اضف تعليق