أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، عن إطلاق مشاريع جديدة خاصة بالجامعات، مشيرة إلى أن الجامعات القديمة ستشهد تأهيلاً لبناياتها وبناها التحتية التي تهالكت مع الزمن.

وقال مدير عام دائرة الإعمار والمشاريع في الوزارة، عباس فاضل إبراهيم، للوكالة الرسمية، وتابعته وكالة النبأ، إن "المشاريع التي تقع على عاتق وزارة التعليم العالي مدرجة ضمن البرنامج الحكومي، وتشمل المشاريع المتلكئة التي لم تُنجز منذ أكثر من 10 سنوات".

وأضاف إبراهيم أن "المهندسين في وزارة التعليم بدأوا بإعداد الكشوفات اللازمة لتأهيل وتقييم المشاريع المتلكئة وتم الحصول على الأموال اللازمة"، مشيراً إلى "إدراج العديد من المشاريع المهمة".

وأوضح أن "دائرة المشاريع في الوزارة تمكنت من إدراج 47 مشروعاً للجامعات المستحدثة"، مؤكداً وجود "تعاون كبير مع وزارتي التخطيط والمالية وبدعم مباشر من الأمانة العامة لمجلس الوزراء لإكمال إدراج المشاريع والمباشرة بها خلال هذا العام".

وأشار إلى أن "الجامعات القديمة العريقة تمتلك بنايات وبنى تحتية تهالكت مع الزمن بسبب ضعف التخصيصات المالية"، منوهاً بأن "بجهود ودعم مباشر من وزير التعليم العالي، تم توفير التخصيصات اللازمة لتأهيل العديد من الأبنية".

وأكد إبراهيم، أن "هناك العديد من المشاريع الجديدة للجامعات قيد الإدراج بوزارة التخطيط وسترى النور قريباً".



م.ال

اضف تعليق