ذكرت الهيئة الوطنية للاستثمار، اليوم الأربعاء، انها استكملت الموافقات القطاعية لـ 6 مدن سكنية جديدة، موضحة أن مساحات مدن الجواهري وعلي الوردي والغزلاني الكبيرة تحتاج إلى وقت لإنجازها.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، حيدر مكية، للوكالة الرسمية وتابعته وكالة النبأ، ان "هناك 6 مدن في طور استكمال الموافقات القطاعية، وسوف يتم الإعلان عنها في باقة للمواطن العراقي وستكون في محافظات مختلفة".

وأضاف مكية أن "آلية تقديم المستثمرين لهذه المشاريع ستكون ذاتها التي طبقت في المدن السابقة مثل الجواهري والغزلاني وضفاف كربلاء المقدسة. بعد الإعلان عنها رسمياً، سيُمنح المشروع للمستثمر المتمكن والرصين".

وفيما يتعلق بموعد إنجاز المدن التي وضع حجر الأساس لها سابقاً، أوضح مكية أن "المدن السكنية ليست بواقع ألف دونم، بل عشرات الآلاف من الدونمات. فعلى سبيل المثال، مدينة الجواهري تمتد على مساحة 7100 دونم، وعلي الوردي على أضعاف ذلك، والغزلاني على نحو 4000 دونم. وبكل تأكيد، تحتاج هذه المشاريع إلى وقت لإنجازها. هناك لجان متابعة تتابع وتقدم تقارير فنية ترفع إلى مكتب رئيس الوزراء بهذا الصدد".

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة لتحسين البنية التحتية السكنية وتوفير مساكن ملائمة للمواطنين في مختلف محافظات العراق.

اضف تعليق