تتوجه أنظار عشاق كرة القدم، اليوم السبت، إلى ملعب سيجنال إيدونا بارك في مدينة دورتموند الألمانية، حيث يلتقي منتخب البرتغال بنظيره التركي في الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

ويدخل المنتخبان البرتغالي والتركي هذه المباراة بهدف حسم صدارة المجموعة السادسة وضمان التأهل المبكر إلى دور الـ16، حيث يملك كل منهما 3 نقاط، لكن تركيا تتصدر بفارق الأهداف.

وكان المنتخب البرتغالي قد حقق فوزًا صعبًا على التشيك بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى، بينما فازت تركيا على جورجيا بنتيجة 3-1.

وفي حال فوز أحد المنتخبين اليوم، سيضمن تأهله إلى دور الـ16 مباشرة، بينما سيضع التعادل كلا الفريقين في موقف صعب، حيث سيقتربان من منافسيهما المباشرين جورجيا والتشيك، اللذين يلتقيان اليوم أيضًا ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

وفي مباراة أخرى ضمن نفس المجموعة، يلتقي منتخبا جورجيا والتشيك، حيث يسعى المنتخبان إلى تحسين أدائهما بعد البداية المتعثرة في البطولة.

ويملك المنتخب التشيكي تقاليد كبيرة في هذه المسابقة، بينما يشارك المنتخب الجورجي للمرة الأولى في تاريخه في البطولة.

وفي المجموعة الخامسة، تتوجه الأنظار أيضًا إلى مباراة منتخب بلجيكا ضد رومانيا على ملعب راين إينرجي ستاديون. يسعى المنتخب البلجيكي لتعويض خسارته في الجولة الأولى أمام سلوفاكيا بهدف نظيف، حيث أن خسارة جديدة قد تقضي على آمال "الشياطين الحمر" في التأهل.

في المقابل، يطمح منتخب رومانيا لتحقيق فوزه الثاني بعد انتصاره الكبير على أوكرانيا بثلاثية نظيفة، وضمان التأهل المبكر إلى دور الـ16.

ويشارك في بطولة أمم أوروبا هذا العام 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، اذ تتوزع المنتخبات على 6 مجموعات، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ16، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث. تُختتم البطولة بالمباراة النهائية في 14 يوليو 2024.




م.ال

اضف تعليق