أثار أداء الأرجنتيني ليونيل ميسي في كوبا أمريكا 2024 بالولايات المتحدة العديد من ردود الأفعال المتباينة، حيث أخفق نجم إنتر ميامي الأمريكي في هز الشباك خلال أول جولتين من دور المجموعات، وغاب عن المباراة الثالثة للإصابة.

وتأهل منتخب الأرجنتين، حامل اللقب، متصدرًا المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد ثلاثة انتصارات على كندا 2-0، تشيلي 1-0، وفنزويلا 2-0، ليصعد إلى ربع النهائي دون استقبال أي هدف كأقوى دفاع في البطولة.

رغم ذلك، يواجه مدرب منتخب الألبيسيليستي، ليونيل سكالوني، مشكلة مقلقة هي العقم التهديفي لقائده ميسي في البطولة، إضافة إلى الإصابة العضلية التي تعرض لها في الجولة الثانية أمام تشيلي وغيّبته عن الجولة الثالثة أمام فنزويلا.

وتثير هذه الظروف هواجس لدى ميسي مشابهة لتلك التي واجهها في كوبا أمريكا 2011، حينما فشل في تسجيل أي هدف طيلة مشوار البطولة التي أقيمت في الأرجنتين، وودعها منتخب بلاده من ربع النهائي على يد أوروغواي بركلات الترجيح.

وفي المباراة المقبلة أمام الإكوادور، سيكون ميسي مطالبًا بالتسجيل لتجنب تكرار سيناريو 2011.، اذ انه إذا فشل في التسجيل، سيحقق رقماً سلبياً بأن تصبح نسخة 2024 الثانية في تاريخه التي يفشل خلالها في التسجيل بأول 4 مباريات.

وسيواجه منتخب الأرجنتين نظيره الإكوادوري في ربع النهائي فجر الجمعة المقبل، 5 يوليو، في ملعب إن آر جي بمدينة هيوستن بولاية تكساس.



م.ال

اضف تعليق