يواجه نادي الزوراء العراقي ضغوطًا كبيرة بسبب المشكلات الإدارية التي أثرت بشكل كبير على الوضع العام بالنادي. وقد قررت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية تشكيل هيئة مؤقتة لإدارة النادي بدلاً من الإدارة السابقة بقيادة فلاح حسن، نتيجة وجود مخالفات في العملية الانتخابية.

وذكرت وسائل إعلام رياضية أن الزوراء يمر بأزمة كبيرة نتيجة صراع الإدارات داخل النادي، حيث إن الإدارة السابقة بقيادة فلاح حسن ما زالت متمسكة بمنصبها رغم قرار اللجنة الأولمبية بحلها، وقد اتفقت مع مجموعة من اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل، بالإضافة إلى تجديد عقود لاعبي الفريق الأساسيين.

ومن جهة أخرى، قررت الهيئة الإدارية المؤقتة عقد سلسلة اجتماعات لاتخاذ قرارات مفصلية، منها اتخاذ ملعب الشالجية كمقر مؤقت للهيئة الإدارية، ودعوة اللاعبين والكادر التدريبي والإداري للفريق الأول للحضور إلى التدريبات في الملعب للتحضير لمباراة دهوك القادمة في دور "بلاي أوف" المؤهل لبطولة الأندية العربية أو الأندية الخليجية.

كما خصصت الإدارة مكافأة مجزية للفريق في حال تحقيق الفوز في المباراة، وقررت تشكيل عدد من اللجان الخاصة بعمل النادي حسب ما تقتضيه الضرورة، وسيتم اختيار أعضائها في الاجتماع القادم للهيئة الإدارية.

ويواجه مدرب الفريق، عصام حمد، ورطة كبيرة بسبب انتهاء عقود أغلب لاعبي الفريق وعودة المحترفين إلى ديارهم، بالإضافة إلى صعوبة حضور اللاعبين من المحافظات العراقية الأخرى إلى التدريبات.

وفي ظل هذه الأزمة، أفادت المصادر بأن فريق الزوراء لا يرغب في المشاركة في أي بطولة خارجية الموسم المقبل سواء كانت بطولة الأندية العربية أو بطولة الأندية الخليجية، نظرًا لعدم جاهزية الفريق لخوض مثل هذه البطولات بسبب قائمة لاعبيه وجودتهم، بالإضافة إلى الرغبة في التركيز على المنافسة على لقب دوري نجوم العراق.

ومن المقرر أن يلعب فريق الزوراء، الذي احتل المركز الثالث في دوري نجوم العراق، مع فريق دهوك، الذي احتل المركز السادس، يوم غد الجمعة على ملعب الشعب الدولي لتحديد الفريق المتأهل من "البلاي أوف" للمشاركة في بطولة الأندية العربية أو بطولة الأندية الخليجية.



م.أل

اضف تعليق