أعلن برنامج المكافآت التابع لوزارة الخارجية الامريكية، اليوم الثلاثاء، عن رصد مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار للحصول على معلومات عن زعيم تنظيم داعش الإرهابي سناء الله غفاري.

وقال برنامج المكافآت في بيان تابعته وكالة النبأ، ان "تم رصد مكافأة تصل الى 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تخص زعيم داعش الارهابي سناء الله غفاري".

وأضاف، ان "المكافأة شملت الحصول على معلومات عن المسؤولين الذين تسببوا بهجوم المتشددين على مطار كابول الدولي الذي تسبب بمقتل 185 شخصًا على الأقل".

واوضح البرنامج، ان "الارهابي غفاري المولود في عام 1994 في أفغانستان ، هو الزعيم الحالي لتنظيم داعش الإرهابي وهو مسؤول عن الموافقة على جميع عمليات داعش في جميع أنحاء أفغانستان".

وفي السياق ذاته، فرضت الحكومة البريطانية عقوبات على زعيم تنظيم داعش ولاية خراسان الإرهابي في أفغانستان سناء الله غفاري، الملقب بـ(شهاب المهاجر) عقوبات تتهمه بالإرهاب في سوريا.

وقال مسؤولون بريطانيون، إن "الغفاري الذي أصبح زعيم التنظيم الإرهابي في عام 2020، مسؤول عن العديد من الهجمات الإرهابية التي راح ضحيتها مئات الأشخاص".

واضافوا، "تم إدراج زعيم حركة التحالف من أجل السلام" في جمهورية إفريقيا الوسطى علي دراس في القائمة السوداء، لضلوع الحركة في انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان".

وأشارت الى، أن "نظام العقوبات البريطاني شمل 14 فردا من جمهورية إفريقيا الوسطى، والجماعة القومية الأوغندية".

اضف تعليق