أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لمنصة "إكس" (تويتر سابقًا)، اليوم الخميس، عن خطوة جديدة تهدف إلى تعزيز خصوصية المستخدمين، حيث سيتم إخفاء إعجابات التغريدات ابتداءً من 12 حزيران 2024.

واصبح هذا التحديث، الذي كان مقتصرًا سابقًا على مشتركي Premium، متاحًا لجميع المستخدمين، مما يعني أنه لن يتمكن أحد بعد الآن من رؤية الأشخاص الذين أعجبوا بأي تغريدة.

ويهدف هذا التغيير إلى حماية المستخدمين الذين يعجبون بمحتوى "حساس" أو غير لائق من التعرض للهجوم أو الانتقاد، كما يهدف إلى تجنب الأزمات العامة للشخصيات المعروفة نتيجة إعجابهم بمثل هذه المنشورات.

في الوقت نفسه، أعلنت جوجل عن إضافة ميزة جديدة لهواتف بكسل تسهم في كشف الأرقام المجهولة، خلال تحديثات Pixel Feature Drops التي تُجرى بانتظام، ستتضمن تحديثات يونيو ميزة "Lookup Tool" التي تسمح بالبحث العكسي عن الأرقام.

هذه الميزة ستكون متاحة لهواتف بكسل من الإصدار 6 والأحدث، بما في ذلك بكسل فولد، وتعتمد الميزة على البحث في البيانات المتاحة على الويب والأرقام المسجلة للشركات والأعمال في جوجل، مما يتيح للمستخدمين معرفة هوية الأرقام المجهولة التي تتصل بهم.

ومع ذلك، أثارت هذه الخطوة تساؤلات حول الأمان والخصوصية، خاصة مع التزام جوجل بقوانين الخصوصية العالمية مثل اللائحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي، وتظل كيفية ضمان جوجل لعدم الكشف غير اللائق عن الأرقام الشخصية موضوعًا هامًا يستدعي الاهتمام.




م.ال

اضف تعليق