تستعد شركة "هواوي تكنولوجيز" للكشف عن مفاجأة جديدة في عالم التكنولوجيا بهاتفها الذكي الجديد القابل للطي ثلاث مرات، بعد ساعات فقط من إطلاق شركة "آبل" لهاتف "آيفون 16".

جاء هذا الإعلان من ريتشارد يو، رئيس مجموعة المستهلكين في "هواوي"، الذي كشف عن تنظيم حدث في 10 سبتمبر، بعد يوم واحد فقط من حدث "آبل" المقرر في 9 سبتمبر.

وتتجه الأنظار إلى هذا الهاتف المبتكر، الذي استغرق تطويره خمس سنوات، ويُعتبر الأول من نوعه عالمياً.

الهاتف الجديد، المعروف باسم "ثلاثي الطي"، يتميز بحجم شاشة كبير يشبه الجهاز اللوحي، ما يعزز من جاذبيته في السوق المتنامية للهواتف القابلة للطي، كما تعتزم "هواوي" إطلاق سيارة كهربائية تحت علامة "أيتو"، وهو ما يؤكد توسع الشركة إلى مجالات تكنولوجية جديدة.

ويأتي هذا الإطلاق في ظل استعادة "هواوي" لحصتها في السوق الصيني مع سلسلة "Mate 60" التي تتميز بشريحة متطورة، مما دفع "آبل" إلى الخروج من قائمة أكبر خمس شركات مصنعة للهواتف في الصين خلال الربع الثاني.

اختيار "هواوي" لتوقيت حدثها مباشرة بعد إصدار "آيفون" يعكس استعدادها الكامل لمنافسة "آبل" بشكل مباشر في السوق العالمي للأجهزة الذكية.

وفي ظل هذا التنافس الحاد، سيتعين على كل من "آبل" و"هواوي" تقديم مزايا جديدة لإقناع المستهلكين بترقية أجهزتهم، مما يضع العملاقين في مواجهة قوية قد تعيد تشكيل المشهد التكنولوجي العالمي.


م.ال

اضف تعليق