ذكرت بعض المواقع المهتمة بشؤون التقنية أن غوغل تعمل على تطوير ميزة أمان جديدة لأجهزة أندرويد، ستعزز قدرات حماية بيانات الهاتف وتطبيقاته، ومعها سيطلب نظام أندرويد من المستخدم إدخال بياناته البيومترية، مثل بصمة الإصبع أو الوجه قبل الوصول إلى البيانات الحساسة الموجودة في الهاتف، مثل بيانات معلومات بطاقة الائتمان وكلمات المرور.

ويشير الخبراء إلى أن الميزة المذكورة ستحمي بيانات الهاتف في حال التعرّض للسرقة، وخصوصا في حال كان السارق قد اكتشف رموز الـ PIN الخاصة بمستخدم الجهاز أو كلمات المرور التي يستخدمها لحماية بيانات الهاتف والتطبيقات.

وذكر موقع Android Authority أن الميزة الجديدة ستكون مفعلة في أنظمة "أندرويد-15" القادمة عندما يكون الهاتف موجودا خارج "المواقع الموثوقة" مثل المنزل أو مكان العمل، أي أن آلية عملها تشبه آلية عمل ميزة "حماية السرقة" التي تستخدمها آبل في أجهزتها المحمولة، وإذ يطلب هاتف آيفون من المستخدم إدخال بيانات المصادقة البيومترية عند الابتعاد عن الأماكن المألوفة.

وتجدر الإشارة إلى أن غوغل كانت قد أعلنت سابقا عن ميزة "حماية السرقة" لهواتف أندرويد، والتي تتعرف على الحركات غير الاعتيادية مثل سحب شخص ما للهاتف بسرعة من يد المستخدم، وأشارت إلى أن هذه الميزة تقوم بقفل شاشة الهاتف تلقائيا، ولا يتم تشغيل الشاشة إلا في حال إدخال البيانات البيومترية للمستخدم.

المصدر: ixbit

ع.ع

اضف تعليق