أظهرت إحصائيات صادرة عن الأمم المتحدة أن جميع سكان غزة أصبحوا مشردين بلا مأوى، عقب أمر الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي بإخلاء 80 ألف شخص إضافي من أجزاء من مدينة غزة، في ظل عملية برية متجددة.

وذكرت الإحصائيات أن ما يقرب من مليوني شخص نزحوا داخل غزة، وهو ما يعادل تقريباً إجمالي عدد السكان، نتيجة تصعيد الجيش الإسرائيلي لهجماته في عدة مناطق بالقطاع، بما في ذلك حي الشجاعية في الشمال، حيث أعلن الجيش في وقت سابق عن تفكيك قدرات حركة حماس هناك.

وأفادت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن نحو 1.9 مليون شخص في غزة نزحوا داخلياً، ما يمثل حوالي 90% من سكان القطاع الذين تقدر الأمم المتحدة عددهم بنحو 2.1 مليون نسمة، وفقاً لتقرير شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

وذكرت الشبكة الأمريكية أن موجة الهجمات الجديدة تثير تساؤلات حول كيفية ومتى ستنهي إسرائيل حربها المستمرة منذ حوالي 9 أشهر، والتي تهدف إلى تدمير القدرات العسكرية لحماس وإنقاذ الرهائن الإسرائيليين.

وأشار المسؤولون الإسرائيليون إلى أن التوغل في رفح سيكون المرحلة الأخيرة من الحرب، إلا أن تصاعد القتال في الشمال يشير إلى استمرار وجود حركة حماس.

وأفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، يوم السبت، بأن 80 ألف شخص نزحوا هذا الأسبوع بعد أن أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء في المناطق الشرقية من مدينة غزة.



م.ال

اضف تعليق