شهدت أسعار النفط استقرارًا خلال التعاملات المبكرة ليوم الخميس، بعد توقف موجة بيع حادة، وذلك نتيجة لتوقعات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لأسعار الفائدة، ما عوّض أثر البيانات الاقتصادية الضعيفة الصادرة عن الولايات المتحدة والصين، أكبر اقتصادين في العالم.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار ثلاثة سنتات، لتسجل 76.08 دولارًا للبرميل، فيما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بخمسة سنتات، لتصل إلى 71.88 دولارًا للبرميل، عند الساعة 00:36 بتوقيت غرينتش. وكان العقدان قد خسرا أكثر من دولار، ما يزيد على واحد بالمئة، خلال الجلسة السابقة.

وتعرض خام غرب تكساس الوسيط لأدنى مستوياته منذ أوائل فبراير، بعدما أظهرت إحصاءات معدلة للتوظيف في الولايات المتحدة انخفاضًا في عدد الوظائف مقارنة بالتقارير السابقة، إلى جانب بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين.

ورغم الدعم الذي جاء نتيجة انخفاض مخزونات النفط الأميركية، فإن بيانات الوظائف المعدلة أثرت سلبًا على السوق. ومع ذلك، خلال تعاملات الخميس المبكرة، توقفت موجة الانخفاض مع تركيز الأسواق على احتمالات خفض أسعار الفائدة الأميركية في المستقبل القريب، مما أوقف التراجع في أسعار النفط.


م.ال

اضف تعليق