أعلنت وزارة الزراعة تشكيل فريق لمتابعة تنفيذ البرامج الاستراتيجية وإيجاد حلول لرفع نسب الإنجاز، ضمن إطار البرنامج الحكومي.

وأوضح الوكيل الإداري للوزارة، الدكتور مهدي سهر الجبوري، أن "الفريق يتابع مشروع البطاقة الإلكترونية للفلاحين والمزارعين والمستثمرين"، مشيراً إلى، أن "المشروع كان قد توقف في وزارة التخطيط بسبب ترتيبات خاصة مع القطاع الخاص، ولكن الآن أُعيد تفعيله بالاتفاق مع برنامج الغذاء العالمي في محافظة كربلاء، على أن يمتد لاحقاً إلى محافظتي بابل وواسط".

وأشار الجبوري إلى، أن "البرنامج يهدف لتقديم قاعدة بيانات شاملة عن الفلاحين، مما يساهم في تسهيل الإجراءات الروتينية وتقليل المراجعات، بالإضافة إلى تسهيل الحصول على القروض والمستلزمات الزراعية".

كما أكد على إيقاف بوابتي الاستيراد والتصدير للروزنامة الزراعية وتبني حلول إلكترونية لتحسين العمليات، مشيراً إلى شراكات مع القطاعين العام والخاص لتعزيز التنمية الزراعية من خلال توفير الأسمدة، المبيدات، والمكننة الحديثة.

وأضاف الجبوري، أن "الوزارة تهدف إلى جذب الاستثمارات للقطاع الزراعي من خلال وضع خرائط تحدد المناطق الواعدة، وتقييم عناصر القوة والضعف، لتعزيز فرص الاستثمار في ظل المنافسة الشديدة التي تخوضها دول المنطقة لاستقطاب رؤوس الأموال، في ظل الأزمة المالية العالمية".


م.ال

اضف تعليق