أعلنت رابطة المصارف الخاصة، اليوم الأحد، عن إطلاق حملة توعوية شاملة في مجال الدفع الإلكتروني، بهدف تعزيز أمان المواطنين في استخدام الأنظمة المصرفية الحديثة، إلى جانب تأكيد التزامها بإعادة تأهيل وإعمار مدينة بغداد القديمة.

وقال المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة، علي طارق، في تصريح للوكالة الرسمية، إن "الحملة تهدف إلى رفع الوعي بأهمية الدفع الإلكتروني وضمان حماية المعلومات وتأمين استخدام الأموال"، مضيفاً أن "عملية التحول الرقمي في القطاع المصرفي العراقي تمر بعدة مراحل، حيث لم تعتمد جميع المصارف بعد الأنظمة الحديثة، إلا أن العديد من المصارف وشركات الدفع الإلكتروني قد تبنت أنظمة متطورة تساهم في تعزيز المنافسة بالسوق المصرفية".

وأوضح طارق أن "المصارف التي تبنت الخدمات الرقمية ستكون لها الأولوية في العمل المصرفي خلال الفترة المقبلة، مما يعزز من ثقة العملاء ويدعم الاقتصاد الرقمي في البلاد".

وفيما يتعلق بالمشاريع الخدمية، أكد طارق أن "رابطة المصارف الخاصة تواصل تنفيذ عدد من المشاريع المجتمعية المهمة"، مشدداً على التزام الرابطة بتأهيل مدينة بغداد القديمة وإعمار محاورها الرئيسية.

وأشار إلى وجود تعاون مستمر مع مكتب رئيس الوزراء والجهات الخدمية لدعم مشاريع ترميم المدارس في كافة محافظات العراق.

كما عبّر طارق عن تطلع الرابطة إلى انطلاق مشروع تطوير شارع الرشيد في بغداد، الذي لم يشهد أعمال تأهيل منذ عقود، معتبراً أن هذا المشروع يمثل خطوة نحو إحياء معالم العاصمة التراثية وتعزيز البنية التحتية الخدمية فيها.


م.ال

اضف تعليق