توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، أن تشهد البلاد تصاعداً للغبار وارتفاعاً في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة بحسب ما جاء في بيان لها تابعته وكالة النبأ، وجاء في تفاصيل البيان:

الخميس: يكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق، اما الرياح تنشط في الأقسام الشرقية من المناطق الوسطى والجنوبية خلال النهار، مما يسبب تصاعد الغبار بشكل خفيف، وستكون درجات الحرارة العظمى في مدن البصرة، ذي قار، المثنى، النجف الأشرف، اما كربلاء المقدسة فستكون حوالي 48 درجة مئوية.

الجمعة: يستمر الطقس صحواً وحاراً مع بعض الغيوم، وسترتفع درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق، وتنشط الرياح خلال النهار في الأقسام الشرقية من المناطق الوسطى والجنوبية، مما يسبب تصاعد غبار خفيف.

السبت: يكون الطقس صحواً وحاراً في البداية، لكنه سيتحول تدريجياً إلى غائم جزئي بعد الظهر، ابتداءً من الأقسام الغربية للبلاد، وسترتفع درجات الحرارة قليلاً.

الأحد: يكون الطقس صحواً إلى غائم جزئي وحار، مع رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ولا يتوقع حدوث تغيير كبير في درجات الحرارة.

من المتوقع أن تستمر الأحوال الجوية الحارة مع تصاعد خفيف للغبار في بعض المناطق، ويجب على المواطنين اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس والحرارة العالية.


م.ال

اضف تعليق