أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن اختيار العراق لتمثيل المجموعة العربية في المفاوضات الفنية ضمن مؤتمر بون لتغير المناخ والاجتماعات التحضيرية لمؤتمر الأطراف التاسع والعشرين القادم.

ووفقًا لبيان نشره البرنامج على موقعه الرسمي وتابعته وكالة النبأ، تم اختيار عضوين من وفد العراق الدائم للتفاوض بشأن المناخ كممثلين رسميين في موضوعين رئيسيين.

وقد تم تعيين رغدة طلال الداودي من وزارة الخارجية لتمثيل المفاوضين العرب في قضايا النوع الاجتماعي وتغير المناخ، بينما سيُمثل محمد جبار عجرش من وزارة النفط المفاوضين العرب في قضايا وقود السفن والنقل البحري.

ووصف البرنامج هذا القرار بأنه إنجاز فني وسياسي ودبلوماسي كبير للعراق، مما يتيح له عرض قضاياه الوطنية المتعلقة بالتغير المناخي بشكل فعال في أحد أهم المحافل الدولية.

وأشار إلى، أن "العراق يُعاني بشكل كبير من تأثيرات التغير المناخي، مما يجعل هذه الخطوة ذات آثار بيئية واقتصادية وسياسية حاسمة على المستويين الوطني والدولي".

وأكد البرنامج أنه لعب دوراً مهماً في دعم جهود العراق البيئية. من خلال تقديم المساعدة الفنية لفريق التفاوض والدعم الميداني لوزارة البيئة، دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مشاركة العراق البارزة في مؤتمرات المناخ السابقة، COP27 وCOP28، ويستعد لمشاركته في COP29 القادم في باكو، أذربيجان.



م.ال

اضف تعليق