أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم، بدء الأعمال التنفيذية في الطريق الرئيسي المؤدي إلى مدينة علي الوردي السكنية الجديدة في ناحية النهروان جنوب شرق بغداد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة النبأ، أن "السوداني دشن الأعمال التنفيذية للطريق الذي يمتد من أطراف بغداد إلى مدينة علي الوردي السكنية الجديدة".

وأوضح البيان أن المشروع يتضمن إنشاء طريق رابط وحولي للمدينة الجديدة، وفقاً لأفضل المعايير التصميمية لضمان انسيابية المرور وربطه بالطرق الرئيسية والحلقية.

 وأشار السوداني إلى، أن "إنشاء هذا الطريق ومدينتي علي الوردي والجواهري يشكلان جزءاً من الاستراتيجيات الحكومية لمواجهة الزيادة السكانية وتخفيف الضغط على الخدمات والكهرباء في بغداد".

وأكد أن المشاريع تهدف إلى إحداث تطور في البنية التحتية والنقل والتنمية في العاصمة.

وبيّن السوداني أن "مدينة علي الوردي ليست مجرد مجمع سكني، بل هي مدينة متكاملة الخدمات، ستضم حوالي 110 آلاف وحدة سكنية، وستكون بمثابة محافظة جديدة تسهم في تخفيف الضغط عن بغداد". وأضاف أن "العمل في المدينة بدأ بعد إتمام حزمة من الإجراءات المعقدة، على رأسها تهيئة الطريق المؤدي إليها".

وتتضمن الأعمال الإنشائية للطريق مشروعاً يتألف من طريق حولي بطول 34 كم وعرض 12 م، وطريق رابط بطول 23 كم وعرض ممر السيارات 16 م، بالإضافة إلى ذلك، يشمل المشروع تنفيذ جسرين على نهر ديالى، وتقاطع مجسّر على طريق (بغداد- كوت)، وتقاطع متصل مع طريق (كوت – بغداد)، وساحة دائرية عند التقاء الطريق الرابط مع الطريق الحولي، وجسر فوقاني لطريق النهروان، فضلاً عن جسر آخر يمتد عبر نهر ديالى ويتصل بطريق (كوت – بغداد).


م.ال


اضف تعليق